منتدايات رب المجد
سلام المسيح يملأ قلبك عزيزى الزائر
منتدايات رب المجد ترحب بك زائرا
ويسعدها ويشرفها انضمامك لها عضوا مباركا
واخا حبيبا فى اسرتنا المسيحية

اذا كان لديكم تساؤل او مشكلة فى التسجيل يرجى عمل موضوع فى قسم الشكاوى
http://rabelmagd.yoo7.com/f27-montada



تحياتنا
ادارة المنتدى


منتدايات رب المجد

تحميل افلام دينية |مسيحية |ترانيم |عظات |الحان |دراسة كتاب مقدس |قداسات |الخدمة |علم اللاهوت |تاريخ الكنيسة |سير و مدائح و اقوال اباء قديسين |برامج كمبيوتر
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالمنشوراتس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 تفاصيل اتصال اوباما بمرسى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MY LORD
Admin
Admin
avatar

رقم العضوية : 1
الجنسية : مصرى
عدد المساهمات : 2255
تاريخ التسجيل : 09/08/2010
المزاج : مبسوط

مُساهمةموضوع: تفاصيل اتصال اوباما بمرسى    الثلاثاء 02 يوليو 2013, 1:12 pm

تفاصيل اتصال اوباما بمرسى



فى محاولة منه لتوضيح حقيقة التصريحات المنسوبة للرئيس الأمريكى باراك أوباما حول دعم الإدارة الأمريكية لبقاء الرئيس محمد مرسى فى منصبه، أرسل البيت الأبيض فى الساعة الثانية صباحا بتوقيت واشنطن للصحفيين المعتمدين لديه، ملخصا بأهم النقاط التى وردت فى مكالمة هاتفية تلقاها الدكتور مرسى من الرئيس الأمريكى.

وقال البيت الأبيض إن الرئيس أوباما عبر خلال المكالمة عن قلقه إزاء التطورات الأخيرة فى مصر مؤكدا للرئيس مرسى أن الولايات المتحدة ملتزمة بدعم العملية الديمقراطية فى مصر، لكنها فى نفس الوقت "لا تدعم حزبا أو جماعة بعينها".

كما حذر أوباما الرئيس مرسى من استخدام العنف خلال المظاهرات الحالية، وطلب منه بشكل مباشر أن "يوضح لأنصاره أن جميع أشكال العنف غير مقبولة".

وشدد أوباما على "أن الديمقراطية هى أكثر من مجرد انتخابات، بل هى أيضا ضمان أن جميع المصريين أصواتهم مسموعة وممثلين فى الحكومة"، بما فى ذلك الذين يتظاهرون فى جميع أنحاء البلاد".

وقال البيت الأبيض إن أوباما حث مرسى على اتخاذ خطوات لإظهار أنه يستجيب لمخاوف هولاء المتظاهرين، وأكد له أن الولايات المتحدة ترى أن الأزمة الحالية لا يمكن حلها إلا من خلال عملية سياسية".. .

وشدد أوباما على مرسى قوله بأنه: "منذ قيام الثورة أصبح المصريون فقط القادرون على اتخاذ القرارات التى تحدد مصيرهم".

كما عبر الرئيس أوباما عن قلقه العميق إزاء العنف خلال المظاهرات، وخاصة الاعتداءات الجنسية ضد المواطنين، واعتقاده بأن جميع المصريين المحتجين ينبغى التعبير عن أنفسهم بشكل سلمى.

وفى نهاية المكالمة قال أوباما إنه ملتزم بسلامة الدبلوماسيين الامريكيين والمواطنين فى مصر، مؤكدا أنه يتوقع من الحكومة المصرية مواصلة حماية الموظفين والمنشآت الدبلوماسية الأمريكية فى مصر.

وفى إطار التزام البيت الأبيض يوميا بعرض جميع أنشطة الرئيس على الشعب الأمريكى من خلال وسائل الاعلام، بما فيها المكالمات الهاتفيةـ تسلم مساء الاثنين الصحفيون الأمريكيون والأجانب المعتمدون على قائمة الاتصال الصحفية بالمكتب الإعلامى للبيت الأبيض بيانا بجميع المكالمات الهاتفية التى أجراها الرئيس أمريكى باراك أوباما خلال يوم الاثنين.

وجاء البيان خاليا من ذكر أى اتصالات هاتفية بين أوباما والدكتور محمد مرسي. . وبعد أن نقلت إحدى الفضائيات العربية عن الرئاسة المصرية خبر تلقى الدكتور محمد مرسى اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكى أكد له دعم الولايات المتحدة له، وهو ما لم تذكره أى وسيلة إعلام أمريكية ولا أى من المؤسسات الرسمية فى واشنطن. قام البيت الأبيض على غير المعتاد بإرسال بيان فجر الثلاثاء يوضح فيه حقيقة المكالمة وما دار فيها والتى جاءت خالية من أى دعم للرئيس مرسى أو جماعة الإخوان المسلمين كما أشيع.


_________________

[center]
للتبليغ عن رابط لا يعمل ادخل على الرابط التالى

http://rabelmagd.yoo7.com/f27-montada

ملحوظة: حتى الزوار يمكنهم عمل مواضيع فى قسم الشكاوى
و التبليغ عن الروابط التى لا تعمل و دون تسجيل فى المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://rabelmagd.yoo7.com
 
تفاصيل اتصال اوباما بمرسى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدايات رب المجد :: القسم العام :: اخر الاخبار-
إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: