منتدايات رب المجد
سلام المسيح يملأ قلبك عزيزى الزائر
منتدايات رب المجد ترحب بك زائرا
ويسعدها ويشرفها انضمامك لها عضوا مباركا
واخا حبيبا فى اسرتنا المسيحية

اذا كان لديكم تساؤل او مشكلة فى التسجيل يرجى عمل موضوع فى قسم الشكاوى
http://rabelmagd.yoo7.com/f27-montada



تحياتنا
ادارة المنتدى


منتدايات رب المجد

تحميل افلام دينية |مسيحية |ترانيم |عظات |الحان |دراسة كتاب مقدس |قداسات |الخدمة |علم اللاهوت |تاريخ الكنيسة |سير و مدائح و اقوال اباء قديسين |برامج كمبيوتر
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالمنشوراتس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 كواليس لقاء التسعين دقيقة بين «الشاطر وبيرنز وليون وزايد والعطية»

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MY LORD
Admin
Admin
avatar

رقم العضوية : 1
الجنسية : مصرى
عدد المساهمات : 2255
تاريخ التسجيل : 09/08/2010
المزاج : مبسوط

مُساهمةموضوع: كواليس لقاء التسعين دقيقة بين «الشاطر وبيرنز وليون وزايد والعطية»   الثلاثاء 06 أغسطس 2013, 1:25 pm

كواليس لقاء التسعين دقيقة بين «الشاطر وبيرنز وليون وزايد والعطية»

[b class="image_caption" style="display: block; font-family: Tahoma; font-size: 12px; text-align: center; color: rgb(148, 131, 97); font-weight: bold;"]ويليام بيرنز[/b]

حصلت «الوطن» على كواليس لقاء المهندس خيرت الشاطر نائب مرشد الإخوان بكل من نائب وزير الخارجية الأمريكى وليام بيرنز، ووزير خارجية قطر محمد العطية ووزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد آل نهيان وممثل الاتحاد الأوروبى برناردينو ليون مساء أمس الأول فى محبسه بسجن العقرب.
[b style="display: block; font-family: Tahoma; font-size: 10px; text-align: center; color: rgb(148, 131, 97); font-weight: bold;"]الشاطر[/b]

وكشف مصدر أمنى فى تصريح خاص أن المسئولين الأربعة كانوا فى حراسة جهة سيادية اصطحبتهم إلى السجن بعد منتصف ليل أمس الأول وتحديداً الساعة الواحدة إلا ربع ورفض مدير السجن دخول المسئولين الأجانب إلا بعد حصولهم على إذن من النيابة العامة طبقاً لما ينص عليه قانون مصلحة السجون، لكن المسئول الأمنى الذى كان يرافق الوفد أكد له أن هذا الأمر مهم ويخضع للجهات السيادية نظراً إلى أنه يأتى فى إطار محاولات حقن الدماء بين المصريين. وبالفعل أجرى المسئول السيادى اتصالاته بوزير الداخلية الذى أمر مدير السجن بالسماح لهم بالدخول.
والتقى الوفد بالشاطر -بحسب تصريح المصدر الأمنى- فى غرفة مدير إدارة السجون لمدة ساعة ونصف الساعة عرضوا فيها على الشاطر العديد من المبادرات، من بينها أن يعلن مرسى استقالته أو تنحيه والبدء فوراً فى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة على أن يقوم مؤيدو الإخوان بفض اعتصاماتهم فى رابعة والنهضة، لكن الشاطر رد قائلاً «أنا لا أملك من الأمر شيئاً وكل ما أستطيع أن أقوله هو أن مرسى هو الرئيس الشرعى للبلاد.. اذهبوا وتحدثوا معه وأى اتفاق يتم التوصل إليه يجب أن يوافق عليه الرئيس» فقال وزير الخارجية القطرى نحن لجأنا إليك بما لك من علاقة وطيدة وتأثير كبير على الرئيس مرسى حتى تقنعه بمبادرتنا.. فرد الشاطر قائلاً: يجب أن تشمل أى مبادرة فى المقام الأول الإفراج عن جميع المعتقلين من الإخوان والأحزاب الإسلامية فضلاً عن تحديد وضع الرئيس مرسى فى ظل الملاحقات القضائية التى تمت فور إطاحة الجيش به.
لكن الوفد أكد للشاطر أنهم لن يستطيعوا التدخل فى شئون القضاء المصرى أو الإفراج عن أى متهم فى قضية منظورة أمام القضاء.. فأكد لهم الشاطر أن جميع القضايا ملفقة وأنهم معتقلون سياسيون حتى وإن اتشحت الاتهامات بغطاء جنائى، وانتهى اللقاء إلى عدم التوصل إلى أى نتيجة بين الطرفين فى ظل أنباء قوية حول لقاء مزمع بين الوفد ذاته والرئيس المعزول محمد مرسى.
وتأتى هذه المساعى بالتوازى مع جهود أخرى تبذلها القوات المسلحة للتفاوض مع التيارات الإسلامية لبدء خطوات المصالحة الوطنية، كان أبرز تلك الجهود اللقاء الذى جمع الفريق أول عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع مع الداعية السلفى محمد حسان الذى فشل فى إقناع قيادات الإسلاميين ببدء التفاوض لحقن الدماء وتحقيق المصالحة الوطنية والإفراج عن القيادات الإخوانية دون عودة «مرسى» للحكم مجدداً.
فى الوقت ذاته، أكد أحمد المسلمانى مستشار الرئيس المؤقت لشئون الإعلام، أن مساعد وزير الخارجية الأمريكى وممثل الاتحاد الأوروبى لشئون جنوب المتوسط ووزير الخارجية القطرى ووزير الخارجية الإماراتى زاروا خيرت الشاطر بمحبسه، كما أكد المسلمانى أن الوفد نفسه زار سعد الكتاتنى فى محبسه أيضاً.
وكان الموقع الإلكترونى لـ«الوطن» انفرد مساء أمس الأول بنشر خبر لقاء الوفد الأجنبى مع الشاطر فى محبسه.
وقال اللواء مصطفى باز مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون لـ«الوطن» إنه لم يتلق إخطارات أو أوراقاً رسمية تطلب زيارة الشاطر أو سعد الكتاتنى فى مقر حبسهما بالسجن، وقال: «القوانين واللوائح تنص على أن أى زيارة لسجين فى محبسه لا تتم إلا بموافقة من مدير مصلحة السجون والنائب العام». واختتم تصريحاته: «ارجعوا لصاحب الشأن فى هذا الموضوع».
وفى السياق نفسه قال المستشار هشام بركات النائب العام لـ«الوطن» إنه لم يتلق أى مخاطبات أو أوراق رسمية تطلب زيارة مسئولين أجانب لخيرت الشاطر، وقال مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات اللواء عبدالفتاح عثمان، إن الوزارة تلقت إخطاراً بأن نائب وزير الخارجية الأمريكى يطلب مقابلة سعد الكتاتنى رئيس حزب الحرية والعدالة.

_________________

[center]
للتبليغ عن رابط لا يعمل ادخل على الرابط التالى

http://rabelmagd.yoo7.com/f27-montada

ملحوظة: حتى الزوار يمكنهم عمل مواضيع فى قسم الشكاوى
و التبليغ عن الروابط التى لا تعمل و دون تسجيل فى المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://rabelmagd.yoo7.com
 
كواليس لقاء التسعين دقيقة بين «الشاطر وبيرنز وليون وزايد والعطية»
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدايات رب المجد :: القسم العام :: اخر الاخبار-
إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: