منتدايات رب المجد
سلام المسيح يملأ قلبك عزيزى الزائر
منتدايات رب المجد ترحب بك زائرا
ويسعدها ويشرفها انضمامك لها عضوا مباركا
واخا حبيبا فى اسرتنا المسيحية

اذا كان لديكم تساؤل او مشكلة فى التسجيل يرجى عمل موضوع فى قسم الشكاوى
http://rabelmagd.yoo7.com/f27-montada



تحياتنا
ادارة المنتدى


منتدايات رب المجد

تحميل افلام دينية |مسيحية |ترانيم |عظات |الحان |دراسة كتاب مقدس |قداسات |الخدمة |علم اللاهوت |تاريخ الكنيسة |سير و مدائح و اقوال اباء قديسين |برامج كمبيوتر
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جنين القمح فوائده و طريقة استخدامه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MY LORD
Admin
Admin
avatar

رقم العضوية : 1
الجنسية : مصرى
عدد المساهمات : 2253
تاريخ التسجيل : 09/08/2010
المزاج : مبسوط

مُساهمةموضوع: جنين القمح فوائده و طريقة استخدامه    الإثنين 01 ديسمبر 2014, 11:47 am

جنين القمح فوائده و طريقة استخدامه

فوائد جنين القمح أو ما يعرف رشيم القمح هو غني بالمعادن والفيتامينات يستعمل ضد الوهن الجسمي والعقلي ، بطء النمو ، والكساح ومفيد للحوامل والمرضعات وفقر الدم . يؤخذ ملء ملعقة صغيرة وتخلط مع الطعام بمعدل ثلاث مرات يومياً. أما المرة فهي مضاد حيوي وهي مطهرة وننصح عادة باستخدامها مضمضة لتطهير الأسنان ولتقوية اللثة وهي آمنة إذا أخذت بمقدار حبة القهوة يومياً أما كثرة استخدامها أكثر من الجرعة المذكورة فهي غير آمنة .

فوائد جنين القمح
---------------


- يساعد على تجديد خلايا الجسم

- يساعد على خفض الوزن بأكثر من وسيلة

- يساعد على خفض الكوليسترول

- يساهم فى تقوية جهاز المناعة

- له دور فى ضبط مستوى السكر فى الدم ووظائف الكبد والقلب

- يساعد على خفض إحتمالات أمراض القلب

- يخفض إحتمالات الإصابة بالسرطان

- يفيد للرشاقة ولمرضى السكر والكبد والقلب وعلاج هشاشة العظام والرياضيين.

- مضادة للأكسدة

- يساهم فى ضبط ضغط الدم

- يحسن الهضم وله دور فعال فى علاج الإمساك

- له دور مهم فى أداء القولون

3 ملاعق كبيرة يومياً تمد الجسم بحاجته من فيتامين E

زيت جنين القمح الفعال لشد البشرة وتبييضها واعادة نضارتها وفعال للهالات واسمرار الجسم وهو رائع ان أضيف على وجبة الافطار على الكورن فليكس رشه منه تقوى القلب وتعطى الشباب والطاقه والقوة
وللريجيم ممتاز.

وللبشرة هو من نعم الله الكثيرة على الارض ومفعوله ساحر ومنقوعه يعطى البشرة لمعه ونضارة وشد ويقضى على كل عيوب البشرة ويحفز خلاياها على التجديد الذاتى وهو تونر رائع لكل البشرات يرطب ويبيض وينور البشرة ومغليه منعم ممتاز لكل الجسم
اذا أضيف للحليب الساخن وصفى واستخدمنا ماءه للاستحمام وغسل الوجه يوميا الاهم أن يحفظ منقوعه فى الثلاجه لانه جنين القمح ماده نشطه وتتعفن بسرعه اذا تركت فى درجة حرارة الغرفه وممكن الاحتفاظ بها لمدة اسبوع اذا اضيف لها الماء وممكن خلطه مع الزبادى لبشرة مشدوده وبيضاء بلا آثار ولا التهابات وممكن اضافته لملعقتين عصير ليمون + ملعقتين زيت لوز حلو ومسح الركب والابط والكوع لبياض ملحوظ وسريع وومكن اضافته لبياض بيضه لبشرة بلا مسامات واسعه ولا بهتان

* جنين القمح وجبة مشبعة :

إن جنين القمح يحتوى على 18% ألياف لذا فإن شرب الماء بعد تناول جنين القمح يعطى إحساسا بالامتلاء ولذلك فان تناول ملعقة كبيرة قبل الأكل ب 10 دقائق مع كوب ماء يعطى أحساسا بالامتلاء .

* جنين القمح يقلل امتصاص الجلوكوز والدهون:

بما أنه يحتوى على نسبة كبيرة من الألياف فإنه يعمل على امتصاص الجلوكوز ويحول الألياف إلى مركبات نافعة في القولون لتعالج الإمساك .

* جنين القمح يساعد على احتراق الدهون:

حيث يحتوى على المنشطات الكبدية مثل الاينزتول ومجموعة فيتامين (ب) المركب التي تجعل الكبد في صورة طيبة - جنين القمح يحتوى على كل القيم الغذائية: فهو يحتوى على البروتينات والفيتامينات وقليل من الكربوهيدرات والأحماض الدهنية . فهو يساعد على التخلص من تراكم الدهون في الجسم لاحتوائه على حمض اللينوليك .

* جنين القمح يخفض الكولسترول :


يحتوى على حمض اللينوليك الذي له تأثير جيد في تخفيض كولسترول الجسم .

* جنين القمح يساعد على إنتاج مركبات مضادة للسرطان :
حيث أن تمثيل الجلكتومنان في الأمعاء بواسطة بكتريا الأمعاء والقولون يولد مركبات ذات تأثير للإصابة بالسرطان. ولذالك فأن جنين القمح يحتوى على نسبة كبيرة من هذه المقاومات الكيميائية ومضادات الأكسدة مثل البيتاكارتين والتوكوفرول وحمض الاسكوربيك.


* جنين القمح وأمراض القلب :

أكدت أبحاث مستشفى نورثيك وجامعة بوسطن ان كمية ضئيلة من فيتامين (b) أو التوكوفيرول تحد من إصابات الذبحة الصدرية.

* جنين القمح وأمراض الكبد:

نظرا لاحتواء جنين القمح على كل احتياجات الكبد في صورة طبيعية فأنة يحمى الكبد من التحولات السرطانية لذا يعتبر جنين القمح هام جدا لمرضى الكبد الفيروسي والالتهابات الكبدية وتدهن الكبد.

* جنين القمح للرياضيين :




منشط فوق مستوى التحليلات لأنه طبيعي، تناول 6 ملاعق كبيرة لكي تحصل على القوة – الرشاقة – النشاط ولا يوجد أعراض جانبية .

* جنين القمح وهشاشة العظام :

جنين القمح يعتبر إضافة ممتازة للوقاية وعلاج هشاشة العظام فمن المعروف أن الكالسيوم كي يمتص جيدا لابد من توافر وسط حمضي مع تواجد بروتين وكذلك فيتامين (ج) يعتبر عنصرا هاما للامتصاص فإذا توفرت وجبة من الزبادي مضافا إليها جنين القمح يوميا هذا يعنى أننا حصلنا على كالسيوم الزبادي وكذا كالسيوم جنين القمح وكذالك بروتين الزبادي وبروتين جنين القمح.

طريقة استعمال جنين القمح:

ملعقة كبيرة قبل الأكل 3 مرات يوميا مع نظام غذائي متوازن أو إضافة 2 ملعقة كبيرة على كوب الزبادي صباحا ومساء يعتبر غذاء كامل واقيا من مشاكل السكر والضغط والكولسترول ومشاكل الكبد

معلومــــات عامـة عن " جنين القمح "

جنين القمح أغنى مكونات حبة القمح بالمعادن والفيتامينات
جنين القمح او ما يعرف برشيم القمح هو الجزء الاسفل من حبة القمح ولا يرى بالعين المجردة الا بصعوبة جداً ولكن يظهر ذلك جلياً اذا رطبت الحبة بالماء، ووزنه يقدر بحوالي 4% من وزن الحبة. ويعتبر الرشيم (جنين القمح) اغنى مكونات حبة القمح بالمعادن والفيتامينات.

اين يوجد جنين او رشيم القمح؟
يوجد جنين القمح بين الاندوسبيرم وطبقة النخالة في الاتجاه المعاكس للشق الداخي للحبة، ويفصل من الدقيق خلال عملية الطحن في مطاحن السلندرات وهو مطلوب تجارياً بثمن مرتفع في الدول المتقدمة. ولقد عرف الاوروبيون والامريكيون القيمة التغذوية والصحية لجنين القمح قبل غيرهم من الامم ولذلك قاموا بفصله من بذور القمح في مطاحن السلندرات الحديثة واصبح منتجاً قائماً بذاته يباع بثمن مرتفع حيث اصبح ثمن الكيلوجرام من زيت جنين القمح 300جنيه.

ما هي المحتويات الكيميائية لجنين القمح؟
يحتوي جنين القمح على نسبة عالية جداً من الفيتامينات واهمها الثيامين (فيتامين ب1) والريبوفلافين (فيتامين ب2) والنياسين (فيتامين ب5) وفيتامين ه (E) والبنتوثيانيك (فيتامين ب3)، وحمض الفوليك وفيتامين ب 6وفيتامين أ كما يحتوي على البروتين بنسبة 30% ودهن بنسبة 7% ومواد كربوهيدراتية بنسبة 43% سعرات حرارية بمعدل 390ك.كالوري وحديد بنسبة 7كلجم ومغنسيوم 180ملجم وفوسفور 1000ملجم وكالسيوم 50ملجم وزنك 12ملجم.

كيف نحصل على جنين القمح؟
يباع جنين القمح في محلات الاغذية التكميلية لكن بامكان كل شخص تحضيره في منزله حسب الطريقة التالية: تؤخذ كمية من بذور القمح وتغسل جيداً ثم تنقع في الماء لمدة ساعتين او ثلاث ثم تفرد في صحن كبير ويوضع فوقها قماش نظيف او قطعة مفرودة من القطن معقم مبلل بالماء ويترك الصحن في مكان رطب مدة يومين او ثلاثة وعندما يظهر الجنين تحت القشرة تغسل البذور وتكون حينئذ جاهزة للاكل ويجب ان تحفظ بعيداً عن الضوء واذا كان الطعم فيه حرارة فاغسل البذور المنبتة مرة ثانية بالماء.


_________________

[center]
للتبليغ عن رابط لا يعمل ادخل على الرابط التالى

http://rabelmagd.yoo7.com/f27-montada

ملحوظة: حتى الزوار يمكنهم عمل مواضيع فى قسم الشكاوى
و التبليغ عن الروابط التى لا تعمل و دون تسجيل فى المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://rabelmagd.yoo7.com
 
جنين القمح فوائده و طريقة استخدامه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدايات رب المجد :: القسم العام :: الصحة ( امراض و علاجات )-
انتقل الى: